طريقة القضاء علي صراصير المطبخ


 

يعتبر المطبخ من أكثر المناطق التي يجب أن تكون نظيفة بشكل كبير حيث انها مركز لتحضير الطعام ويجب أن نحافظ على نظافتة ضد أي اتساخ، ومن الطبيعي أن الصراصير، مثل جميع المخلوقات الحية، تنجذب إلى ثروات وفيرة من الغذاء والماء. لذا عندما تعمل على تحويل المطبخ الخاص بك إلى صحراء فأن الصرصور سوف يذهب إلى مكان آخر. وهذا سوف يساعدك على التخلص من الصراصير بطريقة أبسط.

 

لذا يجب أن تحتفظ بالأطعمة والسوائل بعيدا عن المتناول في أكياس بلاستيكية واقية من الحشرات والجرار والحاويات الأخرى.

حيث يجب أن تعمل على تنظيف جميع الانسكابات التي تحدث فورا وبدقة.

الكنس في الكثير من الأحيان يعمل على إزالة الفتات الذي قد يبدو ضئيلا بالنسبة لك.

قبل البدء في رش المبيدات على كل سطح مفتوح من منزلك في محاولة لقتل الصراصير، تحتاج إلى وضع استراتيجية من أجل القضاء على الصراصير.

نقدم لكم أدناه الأسباب الرئيسية المؤدية إلى إصابة مطبخك بالصراصير الضارة:

·        سوء النظافة المنزلية.

·        تدابير مكافحة الآفات غير النظامية.

·        الطعام المخزن في الحاويات غير المكشوفة والتي تجذب الصراصير اليها.

·        الإصابة المحتملة حتى في المنازل النظيفة من خلال أنابيب الصرف والشقوق الصغيرة.

·        الصراصير يمكنها البقاء على قيد الحياة مع الحد الأدنى من متطلبات الحد الأدنى من القوت.

·        تتكاثر بسرعة كبيرة.

·        الصراصير يمكنها بناء الأعشاش في الزوايا النائية والشقوق.

وقد يتسائل البعض عن ابرز الطرق التي تساعد على الكشف عن الصراصير واماكن اختبائها بصورة كبيرة، حيث أن هناك بعض الصراصير التي قد تختبئ بطريقة محكمة وغير بارزة وتسبب الكثير من المشاكل المختلفة دون أن نشعر بها. لذا سوف نقدم لكم في مقالة اليوم وفيما بعض علامات للمساعدة في الكشف عن إصابة منزلك بالصراصير:

 

وعادة ما يتم رصد أغلفة شل من البيض المبيض من الصراصير.

البراز الخاص بالصرصور يشبه القهوة أو الفلفل الأسود حيث يكون مرئي بشكل كبير.

قد تسبب الصراصير وتواجدها رائحة نفاذة في أي مكان قد تتواجد به.

الصراصير الميتة قد تكون مرئية من وقت لآخر.

يمكن سماع صوت الصراصير بشكل واضح في الليل.

اكتشاف الصرصور في النهار هو علامة على الإصابة الشديدة.

 

ويجب أن نعمل على التخلص من كل الأسباب المؤدية إلى ظهور وانتشار الصراصير في أي مكان

وللقيام بذلك، دعونا نعود إلى تلك الأشياء الثلاثة التي تحتاجها الصراصير ألا وهي المأوى الدافئ والغذاء والماء. وإذا توافرت هذه العناصر بالنسبة إلى الصرصار في مكان واحد فهذا يعتبر بمثابة مكان رائع للأقامة به. ويجب أن تعلم أن مبيد واحد لن يقوم بهذه المهمة بشكل دائم.

كيفية التخلص من الصراصير؟

في هذه الأيام يوجد العديد من بخاخات الصراصير والسوائل المخصصة للأبادة في السوق. ومع ذلك، هذه المواد الطاردة هي سامة للصراصير ولكنها تؤثر على صحة الإنسان كذلك. لا ينصح بتنفس الهواء بعد رش هذه المبيدات لفترة أطول لأنه قد يؤدي إلى عدة أمراض متعلقة بالجهاز التنفسي.

 

حيث يمكن ستخدام مسحوق السكر للتخلص من الصراصير في خزائن المطبخ. كما يمكنك وضع الأوعية الصغيرة أو الزجاجات الصغيرة للحفاظ على مسحوق السكر داخل الخزائن. يمكنك أيضا خلط مسحوق السكر مع مسحوق حمض البوريك والاحتفاظ بها داخل الخزائن.

كما أن قشور البيض هي علاج منزلى آخر فعال للتخلص من الصراصير في المطبخ. قم فقط بوضع قشور البيض فارغة داخل الرفوف وعلى الألواح لمنع الصراصير من دخول المطبخ الخاص بك.

كما أن التوابل التي نضيفها بشكل دورى إلى الطعام الخاص بنا تعمل على منع الصراصير بصورة كبيرة من التوافد على المطبخ. حيث يمكنك استخدام هذه التوابل للتخلص من الصراصير بشكل دائم. حيث يجب وضع بعض القرنفل في داخل الخزائن. الحفاظ على تغييرها بعد أسبوع لمنع الصراصير من الدخول إلى خزائن المطبخ.

مسحوق بوراكس هو مبيد الحشرات الذي يمكن استخدامه لتنظيف المنزل. حيث أن مجرد تنظيف خزائن المطبخ كل أسبوعين سوف يساعدك كثيرا في حال كنت تحصل على الكثير من الصراصير في المكان. إذا كان لديك 2-4 من الصراصير الصغيرة، فقط قم برش مسحوق البوراكس مرة واحدة.

 في الوعاء، يجب إضافة القليل من مسحوق صودا الخبز. كما يجب أن تحافظ على الوعاء في الخزانة وقم بغلق الخزانة. كما يجب أن تعمل على استبدال الصودا في وعاء بعد 10-15 يوم.

 

هذه هي عدد قليل من العلاجات المنزلية للتخلص من الصراصير في خزائن المطبخ الخاص بك. حيث يجب أن لا تترك الطعام مفتوح ومكشوف أبدا. حيث أن ذلك هو موطن للذباب والحشرات. كما يجب أن تنظف لوح المطبخ بانتظام وتأكد من تنظيف الخزانة مرة واحدة في الشهر على الأقل. كما يجب أن تعمل على إبقاء الخزائن مغلقة.

 

حيث أن مطبخنا هو يمثل مشكلة كبيرة جدا خاصة إذا تواجدت فيه مثل هذه الكائنات المزعجة والحل سوف نقدمه لكم من خلال مقالة اليوم المتعلقة بتقديم كل الحلول الخاصة بكيفية القضاء على الصراصير.

 

1. استخدم صودا الخبز:

صودا الخبز هي واحدة من أفضل الطرق للتخلص من الصراصير. حيث ان الطبيعة الحمضية القوية لصودا الخبز يجعل الصراصير غير قادرة على التنفس ويموتون على الفور.

 

2. الأمونيا:

الصراصير غالبا ما تختفي في المصارف وتعمل على استنزاف الأنابيب. حيث أن الأمونيا هي الطبقة التي تعمل على التخلص من الصراصير المختلفة في مصارف المياة. حيث يمكن إضافة كوب كامل من الأمونيا في دلو من الماء وقم بسكبها في البالوعات والمراحيض لتنظيف الأنابيب. سوف يعمل على أن ينتج رائحة نفاذة قوية تعمل على درء الصراصير التي تعشش في الأنابيب والمجاري.

 

3. زيت النعناع:

يمكن رش زيت النعناع مباشرة على الآفات أو في المصارف وزوايا المطبخ والحمامات حيث أن الصراصير هي أكثر الحشرات تاثرا بها. أنها قد لا تعمل بأسرع بعض العلاجات المنزلية الأخرى، ولكن هي وسيلة طبيعية وغير سامة للحفاظ على منزلك خالى الصراصير بصورة كبيرة مع مرور الوقت.

4. مواد التبييض:

التبييض هو واحد من المطهرات الأكثر شيوعا استخداما في المنزل. حيث يمكن مزجها بالماء وصبها في أي بالوعة أو مرحاض للحفاظ على منزلك بصورة نظيفة وخالية من الصراصير التي تعيش في أنابيب الصرف، سواء المصارف والمجاري. وبالتالى سوف تتخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي.

 

 

 

 

 

5. الليمون:

الليمون له خصائص مضادة للأمراض الطبيعية. حيث يجب أن تعمل على أضافة عصير الليمون إلى الماء الذي تستخدمه لمسح الأرضيات، قمم المطبخ وخزانات الحمام للحفاظ على الجراثيم بعيدة عن منزلك وصد الصراصير ومنعها من الوصول إلى المكان المطلوب.

 

6- بوراكس

يمكن رش البوراكس بالقرب من الزوايا والشقوق، المصارف والأنابيب في المطابخ والحمامات وتركها بين عشية وضحاها. حيث أن الصراصير في الليل سوف تأتي على اتصال مع البوراكس الذي يجف من الهياكل الخارجية ويعمل بمثابة سم بطئ للصراصير.

 

لذا يجب قراءة ما سبق جيدا وذلك من اجل الوصول إلى ابرز حل للتخلص من الصراصير بشكل فعال ونهائي.

Popular posts from this blog

طرق تنظيف خزانات المياه

شركة عزل خزانات بالرياض

شركة تنظيف شقق بالرياض