شركة عزل خزانات بالرياض

 


يتوافر عدة طرق يتم بها عزل الخزانات الأرضية، وذلك لكي يتم حمايتها من تسريبات المياه التي تؤدي إلى حدوث الأضرار الكثيرة، حيث أن تسريبات المياه تؤدي إلى حدوث التشققات والتصدعات وأيضاً تؤدي إلى ظهور الرطوبة والعفن، وكل هذا من الممكن أن يصاحبه وجود حشرات كثيرة.

تنظيف الخزانات الأرضية

يتم عمل عدة خطوات لكي يتم تنظيف الخزانات الأرضية، ومن أهم هذة الخطوات:

·       يجب أن يتم التفريغ للخزان أولاً وذلك لكي يتم المعاينة للخزان جيداً، وعند المعاينة من المؤكد أن يتم تواجد الأوساخ والقليل من الطحالب على جدران الخزان، ولكن في حالة وجود كمية كبيرة من الأوساخ والفطريات والعفن والبكتيريا على جدران الخزان فيجب أن تعلم أنه يوجد تسريب فيه.

·       حيث أنه يتم المعالجة لكافة الأماكن التي توجد فيها التسريبات وذلك لكي يتم حماية الخزان قبل عمل العزل له.

·       وبعد ذلك يتم التنظيف الخزان بطريقة جيدة، والقيام بوضع أفضل المواد التي تستخدم في تنظيف الخزانات والتي تقوم بالتعقيم والتطهير لهم، ويجب العلم بأن هذة المواد المنظفة آمنة تماماً على صحة الأنسان، ومن الضروري أن يتم الدعك لكافة الجدران في الخزان حتى يصبح لامع ونظيف كثيراً.

أفضل ٥ طرق لعزل الخزانات من المياه

هناك الكثير من الطرق التي يتم عزل الخزانات بها، وسنوضح أهم الطرق التي يتم عزل الخزانات بها:

أولاً: عزل الخزانات بإستخدام مادة الإيبوكسي:

·       تعرف مادة الإيبوكسي بأنها من أحدث المواد المستخدمة في عزل الخزانات الأرضية، وذلك لأنها تكون آمنة ولا تحتوي على أي مواد سامة، حيث أنها تستخدم أيضاً في حماية الخزان من التسريبات المائية ومن تكوين البكتيريا والفطريات والأوساخ.

·       حيث أنه يتم معالجة التشققات أولا. في الخزان، وبعد ذلك يتم الإستخدام لمادة الإيبوكسي لكي يتم المحافظة على الخزان من التسريبات المائية، وهذة المادة تكون مناسبة كثيراً لعزل الخزان من الداخل.

ثانياً: عزل الخزانات بإستخدام المادة الأسمنتية:

·       تعتبر هذه المادة من أفضل المواد التي تستخدم في عزل الخزانات الخرسانية، وذلك لأن العازل الأسمنتي يتأقلم مع الخزانات الخرسانية، ويجعل الخزان قوؤ ومتين ولا يجعله عرشه لحدوث تسريبات المياه، أو التأثر بدرجات الحرارة المرتفعة.

·       وتعرف المادة الأسمنتية بأنها لها قدرة فعالة على معالجة التصدعات والتشققات التي توجد في الخزان، بالإضافة إلى أنه تستخدم هذة المادة في عزل الخزان من الداخل والخارج.

·       وللحصول على أفضل طريقة عزل للخزان يجب أن يتم التنظيف جيداً للخزان، وبعد ذلك يتم البدء في التنفيذ لعزل الخزان الخرساني.

ثالثاً: عزل الخزانات بإستخدام مادة آرك بلاك؛

·       هذة المادة لها قدرة فائقة على عزل الماء والحرارة عن الخزان، وبالإضافة إلى أنها تكون من أفضل المواد التي تستخدم في معالجة التشققات والصدعات.

·       حيث أنه بعد الوضع لهذة المادة فأن الخزان يتم حماية من أي عوامل تأثر عليه، ويجب العلم بأن مادة آرك بلاك هي من أفضل المواد التي تعالج التشققات مهما كانت شدتها.

رابعاً: عزل الخزانات بإستخدام مادة سيكو كوت بروف:

·       هذة المادة تتميز بأنها رخيصة للغاية ويتم إستخدامها في العزل المائي للخزانات، حيث أنها تعتبر من أقوى المواد التي تستخدم في عزل الخزانات بالإضافة إلى أنها تعالج التشققات والتصدعات.

خامساً: عزل الخزانات بإستخدام مادة الرسول والفوم:

·       يتميز عزل الخزانات بإستخدام مادة الفوم بأنه يتم العزل المائي والحراري للخزانات، وهذة المادة آمنة للغاية ولا تتفاعل مع المياه التي توجد في الخزان، وهي تمنع تواجد البكتيريا والفطريات في الخزان.

يوجد الكثير من الإختبارات التي تجرى على المواسير البلاستيكية، والتي من الضروري أن يعرفها الكثير من الأشخاص حتى يتم الحصول على أفضل الأنواع من المواسير البلاستيكية الجيدة، ويجب العلم بأن القطر الأسمي الخاص بالمواسير البلاستيكية هو أهم طرق الخاصة بالإختبار للمواسير البلاستيكية.

الإختبارات التي يتم إجراءها على المواسير الخزانات

يتوافر الكثير من الإختبارات التي يتم إجراءها على المواسير البلاستيكية لكي يتم التأكد من مدى جودتها، ومن أهم هذة الخطوات:

أولاً الإختبارات الفيزيائية:

·       من حيث المظهر: لابد أن تكون المواسير لونها واحد ولا يوجد أي يتغير في لون المواسير، بالإضافة إلى أنها يجب أن تكون متجانسة ولا يوجد بها أي عيب.

·       من حيث الأبعاد: لابد أن يتم المراجعة للقكر الخاص بالماسورة الذي يكون خارجي، وأيضاً يجب المعرفة اسمك الماسورة البلاستيكية.

·       بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم للمعرفة للوزن النوعي لجميع المواسير البلاستيكية.

·       وأنه من الضروري أن يتم قياس التغيير الطولي للمواسير أي أنه يجب أن يكون متوسط النسبة الخاص بالتغير في طول المواسير لا يزيد عن حوالي ٥%.

ثانياً الإختبارات الميكانيكية:

·       لابد أن يتم التحديد لكافة الخواص الخاصة بالشد.

·       وأيضاً التحديد للخواص التي تكون خاصة بالتحميل، وهذا يتم عن طريق الإستخدام للوحين متوازيين.

·       وأيضاً من الضروري أن يتم عمل إختبار لمقاومة المواسير البلاستيكية للصدأ.

ثالثاً: مدى تأثير الكيماويات السائلة على المادة التي يصنع منها المواسير:

·       أي لابد القياس لمادة الأسيتون على المواسير، وذلك  لكي يتم التعرف على مدى تأثيرها على المادة التي يصنع منها المواسير

·       وأيضاً المعرفة لمدى تأثير الماء المقطر على المواسير.

·       والتأثير لمادة الكلوريد المثيلين على المواسير.

·       بالإضافة إلى التعرف على تأثير حامض الكبريتيك على المواسير، ويجب أن يكون تركيزه حوالي ٣٠%، ومن الضروري أت لا يتم حدوث أي تغيير في خواص المواسير وذلك عند إضافة المادة لها.

·       وأيضاً يتم القياس لمدى تأثير حمض الكبرتيك على المواسير والذي يكون تركيزه حوالي ٩٣%، بالإضافة إلى أنه من الضروري أن لايحدث أي نقص في الوزن الخاص بالعينة وذلك عند الغمر لها مع الحامض

رابعاً: الإختبار للضغط الهيدروليكي.

خامساً: إختبار التهشيم للمواسير بإستخدام الضغط.

سادساً: ويتم القبول والرفض لهذا المواسير بعد الإجراء لكافة الإختبارات السابقة.

إختبار المواسير البلاستيك في الصرف الصحي

سنوضح أهم الطرق التي يتم بها الإختبار للمواسير البلاستيكية في الصرف الصحي، ومن أهم هذة الطرق:

·       أنه يجب أن الغلق لأخر ماسورة في الصرف، وذلك يكون بإستخدام سداده تكون مصنوعة من الأسمنت والجبس والخيش معاً.

·       لابد أن يتم الوضع لأنبوب ماء مصنوع من الحديد بداخل السداده التي توجد في الطرف الثاني، وبعد ذلك يتم الظبط للقمع بإستخدام الميزان ويتم العمل لتدريج لهذا الميزان.

·       وبعد التأكد من أن الأسمنت والجبس قد جفوا تماما ً، يجب أن يتم الصب للماء وذلك حتى يمتلئ خط الصرف تماماً بالماء، وبعد هذة الخطوة يتم التحديد للوقت الذي تم البدء فيه الإختبار ويجب أن لا تقل مدة ترك المياه في المواسير عن ثلاثة ساعات.

·       وعند الإنتهاء يتم الحساب للمياه وحساب أيضاً الكمية الخاصة بالتبخر وأيضاٌ يجب الأخذ في الإعتبار حالة الجو.

·       وبعد ذلك يتم التعرف على أنه يوجد تسريب للمياه أم لا يوجد، ولابد أن يتم ال تفريغ للهواء في أول الخطوات وذلك عند القيام بملئ المياه في المواسير.

·       ومن الضروري معرفة أنه من الممكن أن يتم التركيب لطبات تكون من البلاستيك، أو يتم التركيب لمحابس ولكنها توضع في كافة المواسير.

  نكون وضحنا كافة المعلومات الخاصة بعزل الخزانات الأرضية، وحمايتها من تسريبات المياه.

ذات صلة 

عزل خزانات بالرياض

شركة عزل خزانات بالرياض

Popular posts from this blog

طرق تنظيف خزانات المياه

شركة تنظيف شقق بالرياض